[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الإدارة العامة لوحدات التدخل



العريض يعلن تصنيف أنصار الشريعة كتنظيم ارهابي ::

أعلن رئيس الحكومة علي العريض خلال ندوة صحفية اليوم الثلاثاء 27 أوت2013 عن تصنيف تنظيم أنصار الشريعة كتنظيم ارهابي .

وبيّن العريض أن هذا التنظيم أثبتت التحقيقات أنه متورّط في الاغتيالات لعدد من الرموز السياسية على غرار الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وكان ينوي اغتيال المزيد فضلا عن تورّطه في حادثة الجنود في الشعانبي واعتدائه على أعوان الأمن.
وأضاف العريّض أن هذا التنظيم متورّط في تجميعه للاسلحة وتخزينها بهدف التخطيط للانقضاض على السلطة مشيرا إلى أن هيكلته عسكرية تنقسم إلى جزئين ،جزء مدني مهمته جمع المعلومات وجزء عسكري مهمته التنفيذ وجمع الأسلحة وتخزينها.
وأوضح العريّض أن هذا القرار تم اتخاذه بعد عقد سلسلة من الإجتماعات الأمنية بناء على قرائن ودلائل ملموسة مشيرا إلى أن وزير الداخلية لطفي بن جدو سيعقد غدا ندوة صحفية في هذا الخصوص.
وقال رئيس الحكومة أن هذا القرار هو الذي سيتم على أساسه معاملة هذا التنظيم من قبل الأمن والجيش داعيا الإعلام إلى التعامل معه أيضا كتنظيم ارهابي.
وشدد العريض على ان كل من ينتمي لهذا التنظيم ويدعو إليه ويسعى إلى المحافظة عليه سيتحمّل مسؤوليته القضائية .
وبيّن رئيس الحكومة المؤقتة ان القانون التونسي يمكن من يتعاون مع العدالة ويتخلى تلقائيا عن تنظيم أنصار الشريعة من فرص هامة مؤكدا ان قرار تصنيف تنظيم أنصار الشريعة كتنظيم إرهابي جاء بسبب الأعمال الإرهابية وليس نتيجة اختلاف في فهم الدين أو نوع التدين أو اختلاف فكري.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


_________________