منتديات ليالي تونس
۩۞۩ منتديات ليلي تونس ۩۞۩ ترحب بكم


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلكم معنا
شكرا
۩۞۩ ادارة النقابة الأساسية بالفوج الجهوي لحفظ النظام بقفصة ۩۞۩

منتديات ليالي تونس

منتدى نقابي شامل ومنوع بادارة أمنية
 
الرئيسيةبوابة*التسجيلدخول

مرحبا بكل اعضاء وزوار منتديات ليالي تونس- ونتمنى لكم تصفح مفيد ووقت سعيد بين صفحات منتداكم الغالي- ادارة المنتدى

الموضوعات المطروحة في المنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع إنما تعبر عن رأي كاتبها فقط
ادارة ومشريفي  منتديات ليالي تونس تتمنى لكم رمضان مبارك باذن الله

شاطر | 
 

 رحلة الاسبوع الى عين المجدل"عين مغدال"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وجدان الروح
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 5277
تاريخ التسجيل : 14/08/2011

مُساهمةموضوع: رحلة الاسبوع الى عين المجدل"عين مغدال"   الثلاثاء 19 نوفمبر 2013 - 15:30



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يطرأ انخفاض في درجات الحرارة، ويكون الجو في ساعات الليل بارداً وجافاً، وتستمر هذه الأحوال يوم السبت والأحد، حيث يكون الجو صافياً وجافاً. ويوم الاثنين يطرأ انخفاض في درجات الحرارة ويطرأ انخفاض آخر الثلاثاء ويكون الجو ما بين صاف وغائم جزئياً، بينما يكون الاربعاء غائماً جزئياً وبارداً، وكذلك الحال يوم الخميس.
"عين البرج" و "وادي الكيبوتسات"
الطقس الخريفي يأخذكم الى "عين مغدال" (أو"عين البرج" وربما "عين المجدل" - اذا صحت التسميتان) حيث تجري مياهها الصافية لتعزز مجرى الوادي المسمى"ناحل هكيبوتسيم" او "وادي الكيبوتسات" عند الأطراف الشمالية لغور الاردن وغور بيسان. وعند منابع هذه العين، توجد "زاوية" بديعة التكوين ورائعة الجمال، حيث يمكن الدخول الى المياه والخوض فيها، بادئين مساراً تنزهيااً"رطباً" على طول مجرى الوادي.
"الساخنة"
وللوصول الى هذا الموقع، تبدأ الرحلة من مفترق "تسومت هشطياه" (مفترق شطّة) على شارع رقم 071). فتتجهون جنوباً الى شارع رقم (669)، وتسيرون مسافة 4،7 كيلومتر، ثم تنعطفون يميناً حسب اللافتات واليافطات - الى "غان هشلوشاه" ("الساخنة") . وبعد هذا الانعطاف تصلون الى ملتقى شوارع على شكل"شوكة" ("مزليغ"- بالعبرية) وتتجهون نحو الشارع الأيمن، باتجاه "بارك همعينوت"(حديقة عيون المياه). تسيرون بمحاذاة الجدار(السياج) المحيط بموقع"غان هشلوشاه" من جهة الجنوب. وبعد مسافة (800) متر توقفون سيارتكم في الموقف الواسع المخصص لهذا الغرض.
المسار
تدخلون من بوابة "البارك" وتسيرون على الطريق المتجه شرقاً. تنعطفون الى اليمين، وبعد مسافة تستغرق دقيقة واحدة، تصلون الى شجرة كينا("يوكاليبتوس") ضخمة تقع على مسار الطريق، ومن جوار الشجرة تنعطفون يساراً وتسيرون بضع عشرات من الأمتار فتصلون الى بركة"عين مغدال". تدخلون الى مياه البركة وتسيرون هبوطاً في مجرى الوادي، وبعد مسافة (800) متر من السباحة تارة، والمشي تارة اخرى(لمدة ثلاثين دقيقة) - تصلون الى الجسر المكون من انابيب أسفل طريق ضيق. يمكن الصعود الى الجسر والنزول بواسطة الأدراج الصخرية من الجانب الآخر، عائدين الى الوادي. وهنا يمكن الاستمتاع بالمياه المتدفقة من الانابيب، حيث يحلو اختراق الانبوب الواسع الجارية مياهه، لتخوضوه وتخترقوه من جهة إلى أخرى. تواصلون السير مسافة تستغرق 7-10 دقائق في مجرى الوادي، وصولاً الى جسر آخر مكّون من الأنابيب. وهنا يمكن تكرار متعة الجسر الأول. تستمرون في السير في المياه مسافة خمسين متراً، وصولاً الى ساحة تلتقطون فيها انفاسكم وتستريحون وللعودة الى سيارتكم تتجهون يميناً وتسيرون على الطريق المعلّم باللون البرتقالي. وخلال دقيقتين او ثلاث تصلون الى مفترق طرقات فتنعطفون الى اليمين، وتسيرون مسافة خمسين متراً وتتجهون مرة اخرى الى اليمين. تواصلون السير على ضفة وادي"ناحل هكيبوتسيم" الى ان تصلوا الى موقف سيارات "بارك همعينوت".
من الصباح الى (ما قبل) المساء!
يبلغ طول مسار النزهة حوالي كيلومترين ونصف الكيلومتر، وهو مناسب للمجموعات الصغيرة وللعائلات التي تهوى التحديات، ولعشاق المياه. ويستغرق قطع المسار حوالي ساعتين. والنزهة هنا مجانية، مشياً وركوباً على دراجة، ويمكن استئجار دراجة هوائية او مركبة خفيفة ("كلنوعيت") للتنزه والتجوال بواسطتهما. والمكان مفتوح من التاسعة صباحاً وحتى ما قبل حلول المساء بساعة واحدة.
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syndicat.arabepro.com
 
رحلة الاسبوع الى عين المجدل"عين مغدال"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ليالي تونس :: منتديات الترفيه :: سياحة العالمية-
انتقل الى: