قال الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، إريك شميت إن
موقع تحميل الفيديو الشهير يوتيوب، نجح في الإطاحة بالتلفاز، معتبرا أن
"المستقبل الآن أصبح ليوتيوب".

ولفت شميت إلى أن نحو مليار شخص يزورون موقع يوتيوب شهريا، مضيفا: "إذا اعتقدتم أن هذا الرقم كبير، انتظروا حتى نصل إلى 6 أو 7 مليار زائر شهريا".

ويسعى يوتيوب إلى إعادة اختراع التلفاز وتشكيله بصورة جديدة، وذلك بعد أن
مول إطلاق 100 قناة تلفزيونية جديدة مرتبطة بأسماء إعلامية معروفة.

وأضاف شميت في حدث إعلامي الأربعاء: "يويتيوب ليس بديلا لشيء موجود بالفعل، وإنما يسعى لبناء منصات جديدة".

من جهته، قال رئيس المحتوى العالمي ليوتيوب، روبرت كينسل: "اعتقدت أن يوتيوب مثل التلفاز ولكن الأمر ليس كذلك، لقد كنت مخطئا".


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وأضاف: "التلفاز يشكل وسيلة اتصال من جهة واحدة فقط، أما يوتيوب فيوفر
اتصالا من جهتين، بمعنى أن زوار الموقع يمكنهم التواصل مع بعضهم".

واعتبر أن "التلفاز يعني أن يصل المحتوى إلى الجمهور، بينما يوتيوب يعني أن يصل المحتوى ويتفاعل الجميع بشأنه".

يشار إلى أن الكثير من الأشخاص الذين تتراوح اعمارهم من 18 حتى 34 يشاهدون يوتيوب أكثر من مشاهدتهم للتلفاز.

وأعلن يوتيوب عن شراكة تجمعه مع رابطة المعلنين الوطنية، أو ما يعرف بـ
"التحالف من أجل ترفيه العائلة"، وذلك لإنشاء محتوى رقمي يتلاءم مع العائلة
بشكل أكبر.

كما احتفل الموقع بقيام شركة "دريم ووركس أنيميشن"
بشراء القناة المخصصة للأطفال على يويتيوب، التي تعرف بـ "أوسومنيس" مقابل
33 مليون دولار.